من هو المشتبه الفعلي ...؟

 بعد أن كرر سماحة السيد علي الناصر السلمان سابقاً ومنذ الاسبوع الأول لإشهار أسرة «الصائغ الموسوي» لنسبها الشريف في ٢٢ جمادى الثاني ١٤٢٩ هجري بأننا « مشتبهين » في أصل الدعوى ولا يزال سماحته يكرر كلما سنحت له الفرصة وعدم تحمّله اختلافنا معه في تشخيص «موضوع خارجي» وهو أمر يخصنا نحن، ونحن أعلم به منه وأكثر إحاطة بظروفه البعيدة والقريبة ،  ولم يكتف سماحته بما صدر منه من مواقف مع تحملنا الكثير وصبرنا الطويل لأكثر من ٣ أعوام متتالية، ومع إصراره على ترويج حكمه علينا بين المؤمنين بأننا «مشتبهين» فإنني أضع هذه الحقائق أمام الجميع حفظاً للحقوق الشخصية وحفظاً للحقيقة التاريخية التي نريدها ناصعة من أي التباس أو مغالطة مقصودة أو غير مقصودة مستنداً على وقائع علم بها جميع من تابع الأمور عن قرب وسماحته أول من يعلم بها وبأبعادها وإدراك دلائل الاشتباه فيها.
فأي الطرفين هو « المشتبه الفعلي » ومن هو أكثر عرضة للاشتباه في هذه القضية التي أخذت أبعاداً لم تكن تأخذ هذا البعد الموجع والمؤلم لولا تدخل سماحته في خلاف أسري خاص..؟!
ومن هو « أكثر عرضة للاشتباه » في تشخيصه وأحكامه الشرعية ( اضغط اللون الأحمر للوصول للرابط) ...؟ وإنه لمن الضرورة التأكيد بأن :


وبطبيعة الحال تمنياتنا أن يكون مشتبهاً فعلاً في كل ما ذكر، وإلاّ لكان الأمر شيئاً آخر
٢١ سبتمبر٢٠١٢م





..............................................................................
 ما تمّ توثيقه من هذه الشواهد جاء من خلال لقاءات مباشرة مع السيد السلمان نفسه أو من خلال ما نشره حلفاءه من تسجيلات مصورة أو نشرات إلكترونية وهذه بعض التوضيحات المتعلقة بالهوامش المشار لها :
(١) حدث ذلك في مزرعة آل بوبريه الناصر خلال دعوة غداء عامة.
(٢) حدث ذلك خلال شهر رمضان ١٤٢٩هجري بمسجد الإمام الحسين عليه السلام.
(٣) تم ذلك في مجلسه بحي بورشيد (الجلوية) بعد طباعة كتاب تحريضي وفيه تعريض بكثير من المؤمنين بأسماء صريحة.
(٤) قام عدد ممن رجال أسرة الصائغ (٦) الموسوي بزيارته في منزله (أنا أحدهم) وتم إبلاغه بالتعريض الصريح لأحد المرجعيات العظمى بالنجف الأشرف وبهتانه بالرشوة - والعياذ بالله- ولم يبدر منه أي استنكار علني على ذلك وكان قد خصص خطبة في يوم الجمعة ٣ أكتوبر ٢٠٠٨م حول عدم مصافحة (مكذوبة) اتُهم بها أحد علماء الأسرة زوراً وبهتاناً فتم تسليم ابنه (السيد عقيل) صورة فوتوغرافية تؤكد له بأنها فرية وبهتان.!
 (٥) صرح بذلك خلال لقاء في شهر شعبان ١٤٢٩هجري ( نحتفظ بصورة من اللقاء المنشور وما جاء فيه) مع مجموعة من أبناء المجتمع المحيط ممن ذهبوا للاستفسار منه عن بعض الأسئلة الشرعية بعد إشهار الأسرة لنسبها أجاز  فيها استخدام « الغلظة » مع من اطمئن بثبوت انتسابه.
(٦) سمح لأحد أقطاب المعارضة بأخذ تواقيع الحاضرين في مجلسه وذلك من أجل إشاعة رضاه عن ذلك الفعل في الأماكن الأخرى ودفع الناس للمشاركة في تسعير الفتنة الاجتماعية واستغلالها في التحريض الاجتماعي.
(٧) قدم له سماحة العلاّمة السيد حسن النمرشخصياً (رسالة خطية) قبل إشهار النسب مؤرخة في ١٤٢٩/٦/٥ هجري ليكون السيد علي الناصر السلمان (حَكَماً شرعياً) بين المختلفين على (علمية المنهج) المتبع في إشهار نسب الأسرة، ولكنه لم يرد عليها ولم يسأل عن أي شيئ يتعلق بموضوعها أو مضمونها.
(٨) صرّح بذلك لأحد المتوقفين بالنسب (احتفظ باسمه ) عندما تحدث معه عن سبب صمته أمام التجاذبات في موضوع الاختلاف في هذه الدعوى.

تعليقات

  1. للتوضيح : تم نشر المقال في تاريخ ٢١ سبتمبر٢٠١٢م وليس كما يظهر في المدونة أعلاه..
    السيد أحمد النمر الصائغ

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملاحظات تاريخية حول بحث «الأحسائيون ونشأة الدمام » (*)

مجتمع الصاغة ليس (بعض) سفهائه

الوحدة الاجتماعية في التعليم والقضاء بمنطقة الأحساء في 200عام (*)